سفر

اندونيسيا. الرحلات في حديقة رنجاني الوطنية - الجزء الثاني

Pin
Send

1:45 في الصباح ، يُطلق صوت المنبه لدينا وانتقادك. حان وقت الاستيقاظ وتناول وجبة الإفطار في أسرع وقت ممكن. قمةRinjani (3746 م) ينتظرنا مع السماء صافية تمامًا. 8 درجات حرارة عند 2650 متر ، لذلك نتوقع بين 2/3 درجة على القمة.

الرحلات في حديقة رنجاني الوطنية - الجزء الثاني

اليوم 2

قد لا تبدو درجة الحرارة 2 درجة مئوية بشكل مفرط ، ولكن عندما يكون عمرك 15 يومًا مع درجات حرارة 35 درجة ورطوبة 90٪ ، يصل الجسم إلى درجة كبيرة من التأقلم لتحمل درجات الحرارة هذه.
نبدأ في الليل ، ونسلح أنفسنا بجبتنا ونبدأ في المشي. نرى سلسلة من المجموعات تنتظرنا ، حوالي 20 شخصًا. في البداية ، يكون المسار بسيطًا ، مع بعض الميل ، ولكن مع ارتفاعنا ، تصبح الأرض ممرًا منزلقًا تتقدم فيه خطوة واحدة فقط كل خطوتين. كل ذلك بسبب التآكل وكمية كبيرة من الرمال ، نموذجي في أي بركان في العالم.

بعد 4 ساعات وصلنا إلى القمة ونرى عدة أشخاص مغطاة بالبطانيات. البرد هو ملحوظ والآراء ليست جميلة كما هو الحال في بركان برومو في جاوة، ولكن لديهم سحرهم. من هنا نرى باليال جزر جيلي وبقية جزيرة لومبوك. يبدأ الناس تدريجيا في ملء المساحة الصغيرة في القمة ، لذلك قررنا أن نبدأ ، لأنه ليس من الضروري استخدام الجبهة.

من قمة رنجاني

قبل البدء في النزول ، ننتقل إلى اليمين ونبدأ في رؤية البحيرة موجودة في الحفرة. لم تدخل أشعة الشمس بعد ، لذلك نعتقد أن طائرًا آخر مبكرًا لرؤية شروق الشمس الثاني لدينا ، لا معنى له.

النزول الى البحيرة

بالفعل تماما خلال اليوم ، ونحن نقترب تدريجيا من البحيرة الجميلة. عقولنا لا تفكر في ذلك ، ولكن عن الينابيع الساخنة الطبيعية التي تأتي منها المياه الساخنة من أحشاء البركان. النزول بطيء جدا ، مليء بالحجارة والخطوات التي يجب أن نكون حذرين. الحرارة غامرة والظلال نادرة. هم تقريبا 700 متر أسفل من المخيم.

الصيد في البحيرة

وصلنا إلى البحيرة ، ويمكننا الاسترخاء لمدة 5 دقائق على شاطئ البحيرة. نخلع أحذيتنا ونضع أقدامنا في الماء. كيف البرد! ولكن كيف مجزية. على أطراف البحيرة ، هناك العديد من قطعان الأسماك التي تعيش بفضول في خطوط العرض هذه. يقوم العديد من السكان المحليين بالصيد هنا وأقاموا معسكرًا صغيرًا للأشخاص الذين يرغبون في قضاء الليل فيه. بعد الاستراحة ، بدأنا نبحث عنه الينابيع الساخنة، وتقع على بعد 5 دقائق فقط من البحيرة.

الينابيع الساخنة في رنجاني

عند الوصول ، كنا قادرين على الاختيار من بين العديد من حمامات السباحة ، ولكل منها درجة حرارة مختلفة. أعلى ، وأكثر حرارة. مشابهة جدا لتلك الموجودة في تاباكون (كوستا ريكا). يتكلف الوصول إلى الماء الكثير ، وكان بالفعل في درجة حرارة 41 درجة، أو ما يميز ساعتي. رائحة البيضة الفاسدة تغزو الماء ، بسبب الكبريت ، لكنك لا تهتم ، فأنت في الجنة.

بحيرة في رنجاني

بعد جلسة SPA ، نبدأ رحلتنا مرة أخرى ، على حدود البحيرة إلى المعسكر الأخير. لدينا 600 متر على الأقل من التسلق.

مواصلة المسار ، نبدأ في تسلق التل شديدة الانحدار إلى حد ما في غابة كثيفة. في العديد من النقاط ، يجب أن نضع أيدينا ، وحتى السلالم والحانات قد وضعت حتى يحصل الناس على دعم إضافي. هذا ليس خطيرًا ، لكننا نسمع تعليقًا حول هذا القسم الذي يعاني فيه كثير من الناس من بعض الدوار. ربما هو أكثر من أصل من الصعود.

على طول الطريق ، نترك البحيرة وراءنا ، مع مولد ضوئي مذهل. الصورة بعد الصورة ، وصلنا إلى المخيم وعند سفح هذا ، هناك الصورة الرئيسية ل Rinjani.

يقع المتجر عند سفح المنحدر ، مع مناظر خلابة ، حيث يتركز أفضل وقت في اليوم في حوالي 4 بعد الظهر.

Rinjani

اليوم 3

في اليوم التالي ، استيقظنا مبكرًا للوصول إلى ميناء لومبوك في أقرب وقت ممكن إلى جيلي.

المعسكر 2 في رنجاني

على العكس من التسلق على الجانب الآخر من الجبل ، يتم معظمه بواسطة غابة. غابة مغلقة جدا ، مع أصوات الحيوانات في كل مكان. رأينا العديد من عائلات القرود ، مخيفة للغاية ، كانت صورهم معقدة لالتقاطها.

الغابة في رينجاني

بعد 3 ساعات ونصف وصلنا إلى بلدة Senaru، نهاية الرحلات لدينا. Senaru هي بلدة صغيرة في المنطقة ، حيث من الأفضل تشغيلها ، حيث لا يوجد شيء على الإطلاق. فقط بعض وكالة الرحلات ، ولكن مع أي مكان بالكاد.

البيانات العملية

عندما تذهب

في موسم الجفاف ، يغطي الأشهر من يونيو إلى سبتمبر. ما تبقى من السنة هناك احتمال أن تغطي الغيوم البركان لأسابيع.

كيف تصل

من مدينة بادانجباى (بالي) يترك عبارة رخيصة إلى حد ما لمدينة Lembar في لومبوك. مدتها 4/5 ساعات حسب الطقس ، لذلك يجبرنا على قضاء ليلة في لومبوك. مرة واحدة في لومبوك ، يجب أن نتحرك على الأقل حتى سينجيجي، المكان الذي تنطلق منه الشاحنات التي تذهب إلى رنجاني. من Senggigi فصاعدا ، هناك العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها استئجار الرحلات. التكلفة من بالي حوالي 15/20 يورو (المكوك + العبارة + المكوك).

هناك عبارة سريعة لا تستغرق سوى ساعة ونصف ، وتتكلف حوالي 50 يورو.

ما لارتداء

في حالة كونك رحلة يرافقها كل شخص تقريبًا بحمالين ، فإن الطعام والماء لا يمثل مشكلة. ستكون أمتعتنا هي الملابس والمعدات الجبلية فقط. من الضروري أن ترتدي ملابس جيدة واقية من الشمس وملابس واقية من الشمس. تتراوح درجات الحرارة بين 0 درجة و 35 درجة ، حسب الطول والوقت في اليوم.

لا يوجد مرحاض لاستخدام ، كل شيء في هذا المجال ... حتى تنطبق.

أين تنام

في المخيمات المخصصة لهذا الغرض. فقط مع خيمة ، لا توجد أكواخ.

تأمين السفر

في رحلة كهذه ، من الأفضل أن تحصل على تأمين. iati يقدم لنا عرض للمتابعين السفر مجانا. السفر لا يعفيك من التعرض لحادث أو بحاجة إلى طبيب أو نقلة أو دواء. لا تقم بتشغيله ، تحقق من تأمين السفر من خلال النقر على لافتة وسيكون لديك 5 ٪ في التأمين الخاص بك لكونه قارئ السفر مجانا. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات انقر هنا.

فيديو: اغرب عادة في شوارع اندونيسيا (يوليو 2020).